تحميل برنامج المصحف الالكتروني الميسر للاندرويد 2023 اخر اصدار

قد تمضي ساعات متواصلة على هاتفك دون أي فائدة تذكر فقط هدر للوقت دون أي نفع سوى التنقل بين التطبيقات ومشاهدة مقاطع الفيديو الغير مفيدة والتي تنشر بداعي الضحك والكوميديا.

لكن هذا لا يعني أن كل التطبيقات هكذا لا تعود علينا بالنفع، فمثلاً لا يمكننا أن نقيس هذا على ت\بيق القرآن الميسر، لأنه لو قضيت الوقت كله عليه فإنك لن تجد فائدة كهذه في الدنيا.

المصحف Quran Moysar للاندرويد:

يساعد المصحف المسير الكثير من الأشخاص في استغلال أوقات الفراغ أو الأوقات الطويلة التي لا يوجد بها عمل ودون فائدة، في قراءة القرآن الكريم أو حفظ الآيات، خصوصاً في الأوقات التي يتعذر عليهم حمل المصحف أو نسيانه.

التكنولوجيا ساعدت الأشخاص في تخطي هذه المشكلة عندما لا يكون المصحف الورقي في جيبك، فإن التطبيقات الخاصة بالقرآن على الهاتف يمكن القول إنها من أفضل ما أوجده المطورون.

وهذه التطبيقات من ضمنها المصحف الميسر تمكن من حصد إعجاب و استخدام ملايين الأشخاص المسلمين حول العالم، من خلال ما قدمه من ميزات إضافية عن المصحف الورقي والتي سنتحدث عنها بشكل مفصل في الفقرات القادمة.

تنزيل برنامج المصحف الالكتروني الميسر:

تنزيل البرنامج يمكن المستخدم ويساعدهم على حفظ الآيات القرآنية بسهولة شديدة، خصوصاً أنه يوفر لهم التفسير الخاص بالآيات القرآنية التي يرغب  القارئ بمعرفتها.

فإن المصحف الإلكتروني لا يقتصر دوره أبداً على القراءة، فهو يتضمن الكثير من المزايا الإضافية مثل العلامة المرجعية، والتفسير، والاستماع بصوت القارئ والترجمة والكثير جداً من الأمور التي جعلت البرنامج أساس على هاتف كل مسلم.

خصائص تحميل المصحف الميسر للاندرويد:

يتضمن برنامج المصحف الميسر على تفسير متميز تم وضعه من نخبة لعلماء التفسير ومصادقة المجمع، وقد تم طباعته على هامش مصحف المدينة، وهو معد بناءً على دراسة مستفيضة في أصول التفسير وطرقه الشرعية، والقرآن سالم من تحريف الكلم عن مواضعه.

كما أن البرنامج يسهل تحميله ولا يحتاج أبداً لا لخبراء ولا محترفين في التعامل مع التطبيقات وقد تم تصميمه ليكون سهلاً وسلساً في هذه الناحية.
يتمتع البرنامج بذات الترتيب والتقسيم الخاص بالمصحف العثماني الورقي، ومن خلال التطبيق يسهل على المستخدمين التنقل بين الصفحات والتمكن من الوصول لأي سورة مرغوبة بسهولة وسرعة بالغة من خلال النقر على فهرس السور واختيار السورة المرادة.

الأهم في هذا البرنامج أنه يوفر السبع قراءات للقرآن، ويختار القارئ القراءة التي يرغب بها ويمكن تنزيلها أيضاً على هاتفك، إضافة إلى اختيار القارئ الذي يعجبك من بين تلة واسعة من القراء المعروفين في الوسط الإسلامي.

يعتمد المصحف الميسر في مراجعه على 4 من التفسيرات الميسرة، ويمكنك الاطلاع على أسباب نزول الآيات القرآنية وأحكم التجويد مع فضائل كل سورة.

مميزات استخدام المصحف الميسر للاندرويد:

  • يوفر التطبيق استخدام بيانات الانترنت، فالإنترنت لن تحتاجه إلا عندما تقوم بتنزيل التطبيق.
  • يساعد المصحف الميسر المستخدم على حفظ الآيات بطريقة دقيقة من خلال الاستماع للقراءة الخالية م ن الأخطاء وتكرارها.
  • يمكن للمستخدم اختيار القارئ المفضل والسور التي يريد المستخدم الاستماع إليها.
  • يتضمن التطبيق على شريط أدوات من أجل التحكم بسهولة في الصفحات والتنقل بينها وحكم الخط الخاص بالسور، الكثير من الإمكانيات الخاصة بالمستخدم.
  • يتميز التطبيق  بالسرعة في عرض السور والأهم أنه تطبيق خفيف على الهاتف ولا يؤثر على أدائه.

واجهة المصحف الحفظ الميسر:

عند فتح التطبيق، ستظهر أمامك الواجهة الرئيسية للتطبيق، والتي تحتوي على المقدمة، ومحتوى الآية ومحتوى السورة، ومحتوى الصفحة.

وتضم المقدمة إمكانية البحث  بالسورة، والبحث بالجزء، والبحث بالصفحة، والبحث بالكلمة، وبعض الإحصائيات الخاصة بالسور.

فيما تضم محتوى الآية على نص الآية، والاستماع للآية، ومعاني الكلمة، وتفسيرها، والوقفات التدبرية، وإعراب الآية، والمتشابهات والقراءات، وأسباب النزول.

أما محتوى السورة فيتضمن مدارسة السورة، وإحصاء السورة والخرائط الذهنية، فيما يتضمن محتوى الصفحة على الروابط الموضوعية، وتمرين الحفظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *